هلا قطـــر

متوفر فيه جميع الأشياء
 
التسجيلالرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخول

شاطر | 
 

 نظره الى حذائك تكشف شخصيتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
m!ss p!nk
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 263
العمر : 23
المزاج : رايقه
تاريخ التسجيل : 30/04/2008

مُساهمةموضوع: نظره الى حذائك تكشف شخصيتك   الثلاثاء مايو 13, 2008 12:23 pm

نظرة إلى حذائك.. تكشف شخصيتك
حذاء الرجل يعكس ذوقه وأناقته ونظافته


عندما نلتقي بشخص لأول مرة لا نستطيع الهروب من تأثير الانطباع الأول الذي يكونه لدينا، وكذلك نخاف من الانطباع الذي سنتركه لديه، خاصة أنه ليس صادقاً في أغلب الأحيان.
هذا الانطباع يتكون من الإشارات غير المحكية التي يرسلها المرء والتي يفوق تأثيرها تأثير اللغة المحكية بخمس مرات، وتشكل90% من لغة التواصل مع الآخرين، لذلك من الضروري جداً أن تكون إشاراتك التي ترسلها مدروسة وصحيحة.
أحد أهم الإشارات التي تعبر عن شخصيتك.. لغة جسدك وحركات يديك ونبرة الصوت وسرعته، كذلك تسريحة شعرك ورائحة عطرك، وحتى حذاؤك من حيث لونه ونوعه وتناسقه مع باقي الثياب ينقل رسالة قوية للآخر عن صفاتك الشخصية...
والحذاء هو المعيار الذي تحكم به العديد من النساء على شخصية الرجل وذوقه ومكانته.
هذا الأمر الذي يرفضه الكثير من الرجال وتقتنع به الكثير من الفتيات.
فهل حذاء الرجل يعكس فعلا شخصيته؟.. وبأي منطق تعلل الفتاة حكمها على الشاب من النظرة الأولى لحذائه؟.. وما رأي الرجل في هذا الموضوع؟..
أسئلة تطرحها (أيام الأسرة) على مجموعة من الشباب والفتيات للوقوف على آرائهم في هذا الموضوع..
تأثير الحذاء.. من النظرة الأولى
منار (طالبة جامعية)، تؤكد بشدة أهمية هذا الموضوع، وترى أن حذاء الشخص هو أكثر ما يدلّ على شخصيته، وتعلل ذلك بأن الشاب لا ينتبه إلى أهمية حذائه، وهذا ما يجعله مقياساً واضحاً عن شخصيته، فالشباب مثلاً يعرفون أن ارتداء الثياب النظيفة والأنيقة يجذب الانتباه ويعطي صورة حسنة عن شخصياتهم.
أما موضوع الحذاء فهو أمر يخفى على الكثير، لذلك فإن اختيار الحذاء يعود إلى ذوق الشاب البعيد عن التصنع والتكلف.
وتضيف: الحذاء يكشف لي الكثير من صفات الشاب، وبصراحة أنا أستلطف الشاب أو أرفضه من النظرة الأولى لحذائه ومتأكدة أن نظرتي لن تخيب فيه أبداً.
إذاً ليس هناك أي مساومة بالنسبة لمنار في مسألة الحذاء والحكم من خلاله على طبيعة هذا الشخص، بل إنه الحَكم في تقبلها لأي شاب أو رفضه.
ويؤكد ماهر (موظف في شركة خاصة) هذه الفكرة ويقول: أعتني بحذائي جيداً، حتى إنه يأخذ مني الوقت الأكبر عند شرائه وفي تنسيقه مع ملابسي، وهو فعلاً يعكس درجة ذوق الشاب وشخصيته المنظمة والمرتبة ومقدرته على تنسيق ثيابه مع شكل ولون الحذاء المناسب، وكثير من أصدقائي لا يعتنون بأحذيتهم ولا تتعدى مدة اهتمامهم به أكثر من خمس دقائق لتنظيفه، وهذا يرجع لطبيعة الشاب واهتمامه بهذه التفاصيل الصغيرة، وتنبّه الفتاة لهذه النقطة هو نوع من الذكاء الخاص والمقدرة على تحليل وربط الأمور ببعضها.
رفضت العريس.. بسبب حذائه
يقال في بعض الأحيان إن اهتمام الفتيات بالمظهر الخارجي للشاب يقتصر على الأشخاص العابرين في حياتهم.. لكن يا ترى هل يحكم حذاء الرجل في أمور هامة قد تكون مصيرية أحياناً؟..
هذا ما حصل مع جيهان التي اكتفت بالجلوس في البيت، ولم ترغب في العمل. تروي لنا قصتها مع ذلك العريس الذي تقدم لخطبتها، وكيف رفضته بسبب حذائه، فتقول: عندما تقدّم لخطبتي أحد الشبان، وفي أول زيارة لبيتنا، كان ينتعل حذاءً عادياً غير لافت أو مميز، ولم أهتم للأمر رغم أنه كان قديم الموضة، لكن ما أثار غضبي أن حذاءه مهترئ، ويبدو أنه أصلحه أكثر من مرة، إضافة إلى وضوح سماكة طبقات (البوية) عليه، وفسّرتُ ذلك بأنه بخيل لا يحبّ الصرف على مظهره وأناقته مع أن هندامه الخارجي ونوعية لباسه مقبولة ولا بأس بها ومتناسقة مع بعضها.
وتقول متفاجئة: ألا يستطيع شراء حذاء جديد، وخاصة أنه قادم لطلب عروس. طبعاً حاولت رفض هذا العريس، مع أن وضعه كان مناسباً، لكن أهلي لم يقتنعوا بوجهة نظري، وأصرّوا على أن أتعرّف عليه أكثر وأجلس معه، لكني في كل مرة كنت أتحدث فيها معه كنت أتأكد من خلال كلامه أنه فعلاً بخيل، وتأكدت عائلتي أيضاً من صدق توقعاتي وطبعاً.. رفضته



بصراحة ناس فاضيين , اللى ناقص لما يتقدم احد لفتاة بدل ان تطلب صورته تطلب صورة حذائه!!
affraid


منقوووووووووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://halaq6r.yoo7.com
 
نظره الى حذائك تكشف شخصيتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هلا قطـــر :: هلا....الأسرة و الحياة :: هلا....ادمــــــــــ-
انتقل الى: