هلا قطـــر

متوفر فيه جميع الأشياء
 
التسجيلالرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخول

شاطر | 
 

 لصحة جيدة .. إليكِ هذه النصائح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمسة الورد

avatar

انثى
عدد الرسائل : 87
العمر : 24
العمل/الترفيه : لاعبة كرة السلة محترفه
المزاج : very happy
تاريخ التسجيل : 27/06/2008

مُساهمةموضوع: لصحة جيدة .. إليكِ هذه النصائح   الجمعة أغسطس 22, 2008 3:27 pm

لصحة جيدة .. إليكِ هذه النصائح

حرصاً على صحتك وحفاظاً على حياتك ، ينصحك الأطباء الأطعمة ذات الألوان الغامقة ، فهي غنية بالمكونات المقاومة للتأكسد التي تحمينا من الالتهابات وأمراض القلب وأنواع محددة من السرطان.

ويشير الأطباء إلى أن اختيار الكريب فروت الزهري اللون بدلاً من الأبيض، أو الخس الأخضر الغامق بدلاً من الفاتح، يعود بمنافع أكيدة على مستهلكها ، وهذا أيضاً ينطبق على مواد غذائية أخرى، منها حبوب الفاصوليا والأرز والشاي والتوت.

ويذكر الأطباء أن المواد المذكورة تتميز أيضاً بخصائص غذائية مفيدة نبدأها :

الأرز الأسود: إن حبوب الأرز الأسود أو تلك الحمراء أو البنفسجية بدأت تنتشر بشكل واسع في الولايات المتحدة الأمريكية، على الرغم من أنها تستهلك منذ فترات بعيدة في القارة الآسيوية ، فالأرز الأسود هو منتج 100% من القمح كما هو حال الأرز الأسمر، وإن كان الأول يحتوي على نسبة أعلى من الأنثوسيانين الذي يسهم في تلوين النباتات ، حسب ما ورد بجريدة " القبس ".

ولتأكيد منافعه وفق دراسة نفذت في الصين، فقد تبيّن أنه عند إضافته لحمية الأفراد، تتراجع مخاطر الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك مستويات البروتين «سي» في الدم وهو مؤشر على وجود التهابات.

حبوب الفاصوليا السوداء: هذه الحبوب المشبعة بالألياف المقاومة للتأكسد والأمراض هي أنفع بكثير من نظيرتها الفاصوليا البيضاء ، فقد أظهر بحث حديث أن القشرة السوداء لهذه الحبوب تحتوي على 24 مركباً نباتياً ، ووجد الباحثون أن هذه المركبات الطبيعية توقف نمو خلايا سرطان القولون والثدي والكبد.

الشاي الأسود: وهو مستخلص من النبتة المكونة للشاي الأخضر نفسها أو شاي «وولونج» او «التنين الأسود» غير أن للشاي الأسود مقدارا وافرا من المزايا الجيدة.

التوت الأسود: هذه الفاكهة اللذيذة الطعم غنية بمادة «بوليفينولس» التي أثبتت أنها نشيطة في مقاومة التأكسد ، فبعد عزل خلاصة التوت ضمن دراسات مخبرية ووجدوا أن المواد الكيميائية فيها أوقفت نمو خلايا سرطان القولون، كذلك يمكن أن يكافح التوت أمراضاً على صلة بالالتهابات المزمنة.

قائمة النباتات والحبوب التي تتميز بالألوان الغنية طويلة لا يمكن سردها هنا، لكننا نكتفي بذكر هذا القدر، ومنها: الفطر الأسود، البطاطس، والجزر.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لصحة جيدة .. إليكِ هذه النصائح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هلا قطـــر :: هلا....الأسرة و الحياة :: هلا....الطب و الصحة-
انتقل الى: