هلا قطـــر

متوفر فيه جميع الأشياء
 
التسجيلالرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخول

شاطر | 
 

 تناول الفاكهة أفضل من عصيرها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريشه نت

avatar

انثى
عدد الرسائل : 28
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبه / لاعبه كره سله
المزاج : عادى
تاريخ التسجيل : 26/05/2008

مُساهمةموضوع: تناول الفاكهة أفضل من عصيرها   الأربعاء يوليو 16, 2008 8:01 am

تناول الفاكهة أفضل من عصيرها What a Face


عزيزتي .. حرصاً على حياتك من الإصابة بمرض البول السكري من النوع الثاني ، تنصحك نتائج بحث جديد بأن تكثري من تناول الخضروات المورقة وبجميع الفواكه ، وبضرورة الابتعاد عن عصير الفواكه.

وذكرت نتائج البحث أن تناول ثلاث حصص يومياً من الفواكه أو السبانخ أو أي خضروات مورقة خضراء مشابهة يرتبط بتراجع في مخاطر الإصابة بالبول السكري على مدار فترة 18 عاماً بين 71346 امرأة أدرجن في " الدراسة الصحية للممرضات" ، حسب ما ورد بجريدة " القبس ".

وأفادت الدكتورة ليديا ايه بازانو من كلية الصحة العامة وطب المناطق الاستوائية بأنه تراجع بسيط ، وهذا ليس بصدد منع الإصابة إذا كان لديك الكثير من عوامل المخاطر، وإذا كان لديكِ زيادة في الوزن .. أنه أداة في إستراتيجية الوقاية».

وحللت بازانو وزملاء لها معلومات بشأن الوجبات التي تناولتها المشاركات في دراسة الصحة للممرضات، حيث أصيبت 4529 منهن بالنوع الثاني من مرض البول السكري خلال فترة المتابعة.

وقسموا النساء إلى خمس مجموعات بناء على مقدار الفواكه والخضراوات، وأيضا قسمن على أساس استهلاك عصير الفواكه ، ووجدوا أن الزيادة قدرها ثلاث حصص يومياً من جميع الفواكه ارتبطت بتراجع نسبته 18% في مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من البول السكري، بينما حصة إضافية مفردة من الخضروات المورقة تخفض خطر الإصابة بالنوع الثاني من البول السكري بواقع 9% ، لكن حصة يومية إضافية من عصير الفواكه زادت احتمالات الإصابة بالبول السكري بواقع 18%.

وفي النهاية ، خلص فريق الدراسة إلى أن هذه النتائج تشير إلى انه " يتعين مراعاة الحذر عند استبدال بعض المشروبات بعصائر الفواكه في مسعى لتوفير خيارات صحية بشكل أكبر ". hg],svd
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تناول الفاكهة أفضل من عصيرها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هلا قطـــر :: هلا....الأسرة و الحياة :: هلا....الطب و الصحة-
انتقل الى: